الأربعاء 3 يناير 2024 | 02:42 م

"وزارة التربية والتعليم تؤكد التزامها بتحويل المناهج الدراسية إلى نظام الجدارات

وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم
شارك الان

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، التزام الوزارة بتحويل المناهج التعليمية إلى نظام الجدارات، الذي يركز على مهارات قابلة للتنفيذ وتلبية احتياجات سوق العمل. وأشار إلى تطوير 231 منهجًا دراسيًا قائمًا على الجدارات كخطوة هامة في هذا السياق.

تأتي هذه التطورات في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. حيث التقى الدكتور محمد مجاهد برئيس قسم الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في بلدية تشوشنغ الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني والتقني بين مصر والصين.

شهد اللقاء حضور مسؤولين صينيين ومصريين، حيث أكد الدكتور مجاهد على أهمية الشراكة مع الصين، معبرًا عن سعادته بالتعاون الاستراتيجي. وأكدت الوزارة على استفادتها من التجربة الصينية الناجحة في مجال التعليم الفني، وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وأشاد الدكتور محمد مجاهد بنجاح نموذج "ورشة لوبان" في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة، كما أكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في مدارس التعليم الفني، مشيرًا إلى نجاح هذه الشراكة التي بدأت منذ حوالي 6 سنوات بإنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتزايد عددها سنويًا.